يتم التشغيل بواسطة Blogger.
RSS

آلم الفقد ..!





اخبرني يوماً في اول موضوع تعبير احاول كتابته
"ان الربيع يكسو الأرض برداء أخضر زاهي"
فـ كانت اولي لحظاتي في تعلم البلاغة منه


في تمام الساعة الخامسة يحين موعد الغداء
ويحين موعدي معه فـ يُجلَسني هو أمام شاشة التليفزيون
ويضع ذلك الشريط المميز لفيلمي الهندي المفضل حتي الآن
فأجلس ذاهله كعادتي ويستمر عرض الفيلم لـ اربع ساعات كاملة
أنام أنا في منتصفها ككل يوم
وأستيقظ علي صوت "شششش" معلناً إنتهاء الفيلم دون علمي
فيخبرني إنني نمت كما افعل كل يوم ويعدني بأعادة تشغيله لي غداً
ويأت غد و لا يمل هو في اعادة تشغل الفيلم لي
ولا أمل أنا من تجرع حنانه

****

كل يوم تتكرر جسلتنا العائلية الصغيرة التي تحتوي قلوبنا نحن الأربعة
تقترح أنت علينا ان نلعب لعبتنا المفضله
تلك اللعبه التي أعتقد أن لا أحد كان يلعبها سوانا
تُطرِبنا بصوتك  فـ تغني أحدي الأغنيات المجهولة بالنسبة لنا
وتُطالبنا بتخمين أسم من غناها
وإذا كانت إجابتنا صحيحه
تكون الجائزة جنيهاً في وقت كان فيه الجنية يعني الكثير

 وكلما زادت صعوبة الاغنية كلما زادت الجائزة
فتغششنا أمي الأجابة
لندخل في جدل بعدم احقيتنا للجائزه لأنها بالغش
وهكذا كل يوم
يوم نستطع أن نقتص منه الجائزة
ويوم نكتفي بالضحك كجائزتنا التي ستبقي للذكري 


"صندوق اللعب بتاعنا مليان باللعب
لما نفتحه قدامكم هتشوفوا العجب
في دبه وعروسة وكورة
واراجوز وكمان عصفورة"
أعتقد إنك كنت الوحيد (والوحيد عن حق) الذي يعلم أصل تلك الغنوة الطفولية 
التي يعلمها جميع أطفال العائلة منك وحدك!
كم كنت اتمني أن يسمعها اطفالي منك
ولكني سأستخلص حنيني إليك في كلمات وأخبرهم عنها وعنك يوماً ما




عن جدي وأبي اتحدث 
رحمهما الله 


 

  • Digg
  • Del.icio.us
  • StumbleUpon
  • Reddit
  • RSS

4 التعليقات:

Dina يقول...

رحم الله الغائبين الأموات منهم و الأحياء و يرزقنا الله جبر الكسور و طمأنينة الأمان :(

Unknown يقول...

الله يرحمهم
بكره إن شاء الله تصنعي ذكرياتك الخاصة مع أسرتك و أبنائك
:)

Bent Men ElZman Da !! يقول...

Dina

اللهم آمين
ربنا يتقبل دعائك يا دينا

Bent Men ElZman Da !! يقول...

شيرين سامي

اللهم آمين
شيرين ربنا يخليكِ يااارب <3

إرسال تعليق